JIT: إطلاق أول خط طيران مباشر من الماطي الكازاخية إلى شرم الشيخ يختصر الرحلة إلى ٧ ساعات

 

سعد: نستهدف تشغيل رحلات إلى الغردقة لربط السائح الكازاخي بمدن السياحة الثقافية برحلات اليوم الواحد إلى الأقصر

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

قال سامح سعد المستشار التسويقي لشركة JIT للسياحة، إنه من المقرر إطلاق الرحلة الأولى للشركة من العاصمة التجارية لكازاخستان "الماطي" إلى شرم الشيخ يوم 18 مارس الجاري، لتكون أول رحلة منتظمة مباشرة من السوق الكازاخي والتي ستعتمد على بيع تذاكر الطيران، بما يفتح المجال لزيادة اعداد السائحين الكازاخين، خاصة بعد أن تصبح مدة الرحلة 6 ساعات ونصف فقط بعد أن كانت تصل إلى 14 ساعة في حالة قدومها من أسطنبول بتركيا أو دبي بالإمارات عن طريق الترانزيت.

وكشف سعد في تصريحات لموقع "ترافل يالا نيوز" أن تكلفة رحلة الطيران ذهاب وعودة تصل إلى 85 ألف دولار بطائرة طراز بوينج 737/800 بسعة 150 راكبا، مشيرا إلى أنه رغم المخاطرة لارتفاع تكلفة الرحلة ولكن السائح الكازاخي يتميز بمعدل إنفاق مرتفع نظرا لأن كازاخستان دولة غنية بالمعادن والبترول.

وأشار إلى أنه في حالة نجاح هذا الخط وتحقيقه معدلات أشغال مرتفعة سيتم تشغيل خط طيران آخر الي مدينة الغردقة ل ربطه بعد ذلك بمدن السياحة الثقافية الأقصر وأسوان من خلال رحلات اليوم الواحد، التي لم تحظ باهتمام تسويقي في السوق الكازاخي.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد السائحين الكازاخيين الوافدين إلى مصر 23 ألف سائح خلال العام الماضي ، معظمهم من الطلاب الدارسين في جامعة الأزهر الشريف الي جانب السائحين الوافدين لشرم الشيخ.